المحرر موضوع: علاج إدمان الكوكايين  (زيارة 107 مرات)

darelshefaa

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي

علاج إدمان الكوكايين

« في: نيسـان 13, 2022, 03:24:02 صباحاً »
هناك العديد من الخيارات العلاجية المتاحة للأشخاص الذين يعانون من إدمان مخدر الكوكايين يمكن تسليمها في مرافق المرضى الداخليين ، والتي تستوعب المريض طوال مدة علاجهم. هناك العديد من العروض العلاجية وإعدادات العلاج المتاحة للشخص الذي يسعى للتعافي من اضطراب تعاطي الكوكايين. " علاج إدمان الكوكايين "

يمكن أن يتم العلاج في مركز للمرضى الداخليين أو في مركز سكني يوفر غرفة وطعامًا وإشرافًا ودعمًا على مدار الساعة.

يقدم العلاج في العيادات الخارجية مجموعة مماثلة من التدخلات العلاجية لنظرائهم الداخليين ولكنها لا تتطلب الإقامة في الموقع.

  • العلاجات السلوكية
    العلاج الجماعي

العلاجات السلوكية هي علاجات نفسية اجتماعية تتناول الأسباب والدوافع والمشكلات النفسية الكامنة المحتملة المرتبطة بتعاطي الشخص للمواد المخدرة. تعتبر تقنيات العلاج السلوكي فعالة بشكل خاص في المرضى المتأثرين بتعاطي الكوكايين والاعتماد عليه " مصحات علاج الادمان

مثال على العلاج السلوكي المرتبط بالامتناع الفعال عن تعاطي الكوكايين هو إدارة الطوارئ (CM). يعتمد هذا العلاج على حوافز (مثل الجوائز أو النقود) للإمتناع ، أو عوامل إيجابية أخرى ، مثل تحسين التفاعلات الاجتماعية.

يمكن استخدام شكل آخر من العلاج السلوكي ، وهو العلاج السلوكي المعرفي (CBT). يعالج هذا النوع من العلاج الأسباب الكامنة وراء تعاطي المخدرات ويساعد على تغيير طرق التفكير والتصرف غير القادرة على التكيف والتي قد تساهم في قضية تعاطي الكوكايين.

البحث عن علاج لإدمان الكوكايين
البحث عن علاج من إدمان المخدرات هو أحد المراحل الأولى على طريق التعافي الدائم. قد يتطلب ذلك بعض البحث للعثور على البرنامج الأنسب لاحتياجات العلاج وتفضيلات الفرد. بالإضافة إلى ذلك ، قد يرغب الشخص في معرفة:

  • هل سيغطي التأمين بعض علاجي أو كله؟
    ما هي طرق التمويل التي يمكنني استخدامها للعلاج؟
    ما هي مدة البرنامج؟
    هل سيلبي برنامج علاجي أي احتياجات خاصة؟
ما هي أنواع برامج الرعاية اللاحقة (نظام المشورة بعد العلاج ، ومجموعات الدعم ، وأنشطة العافية ، وتعديلات نمط الحياة الأخرى لمنع انتكاس الكوكايين بشكل أفضل وتعزيز الانتعاش) التي ستتوفر أو يتم ترتيبها عند الانتهاء من البرنامج. مركز علاج الادمان
« آخر تحرير: نيسـان 13, 2022, 09:27:21 صباحاً بواسطة Administrator »