المحرر موضوع: هو لية كل الناس عارفة حقوقها بس وتتجاهل عن واجباتها؟  (زيارة 103 مرات)

مستشار

  • Sr. Member
  • ****
  • مشاركة: 364
    • مشاهدة الملف الشخصي
سؤالي: هو لية كل الناس عارفة حقوقها بس وتتجاهل عن واجباتها؟ يعني مثلاً الزوجة فاكرة لجوزها ما اكرمهن الا كريم وما اهانهن الا لئيم ونسيت ان ربع دينها في طاعة زوجها لقول رسول الله . قال صلى الله عليه وسلم وهو يحدد دين النساء: " إذا صلت المرأة خمسها (الربع الأول) صامت شهرها (الربع الثاني)، حفظت فرجها (الربع الثالث) أطاعت زوجها (الربع الرابع) قيل لها يوم القيامة أدخلي الجنة من أي أبوابها الثمانية شاءت.

والراجل في الشغل بين الناس يسمع من ذلك كلمة ومن هذا نظرة في الحر الشديد أو البرد القارس يعمل وعلية حمل كبير ويأتي الي البيت كي يستريح تقوم زوجتة بتحضير لستة من الطلابات أنا عايزة وعايزة انظري الي امرأة الحطاب ماذا كانت تفعل لزوجها حتي تكون اول النساء دخول الجنة امرأة حطاب تسبق بنت سيدنا إلى الجنة؟! عندما سئلت زوجة الحطاب كيف أنت مع زوجك ؟ قالت : إذا خرج إلى الجبل يبحث عن رزقنا أشعر بالعناء الذي يلقاه في سبيل رزقنا وأشعر بحرارة عطشه كأنها في حلقي ! فأعد له الماء البارد حتى إذا جاء وجدني وقد رتبت منامي وطهيت طعامي وغيرت ثيابي حتى إذا ما ولج من الباب استقبلته كما تستقبل العروس عروسها الذي تعشقه ثم إذا أراد الراحة أعنته عليها وإذا أرادني كنت بين يديه كصبية صغيرة يتلهى بها أبوها، هكذا وصلت إلى أن تسبق بنت سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

وانت يا حضرة الزوج لما زوجتك تعملك اكل وحش قول الله دا جميل زوجتك عارفة في الأصل انة وحش هتقدر دة ليك جدا . ربنا أحل لك الكذب في هذا.

بتسئلك بتحبني ولا امك قولها لا طبعا انتي . بتحبني ولا بتحب زوجتك التانية لا انتي طبعا . ربنا أحل لك الكذب علي زوجتك في هذة الأمور لأنه سبحانه يعلم عقل النساء ويريد أن تستمر الحياة لأنها رباط مقدس بينك وبين زوجتك.

تاني حاجه الراجل ماشي ينظر إلي النساء في الشارع وفي البلاكونة وفي الشغل نسيت قول تعالى: وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَىٰ مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ ۚ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَىٰ.

والزوجة بتقارن بين زوجها وبين الآخرين الآية ليكي بردة.

زوجي عصبي وبيشتمني ويضربني . وانا لا ابرر الضرب أو العصبية أو الشتيمة لو صبرتي ربنا هيهدية لكي الدنيا مش هي الجنة ربنا خلق الإنسان في كبد والله اعلم نساء صبرت على زوجها حتي هداة الله لها فكان كما تحب هي أن يكون زوجها.

الصبر عليكم بالصبر الحياة مش رأس برأس الحياة تبادل محبة وعطف اسمعي كلام الأعرابية وهي توصي ابنتها.